مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان “أمل” عصر اليوم الاثنين الأول من فبراير 2021م، فعاليات الأسبوع الخليجي المشترك السادس للتوعية بالسرطان بالمكلا مزيد من اﻻخبار: موقع جولدن نيوز

الإثنين – 01 فبراير 2021 – الساعة 06:45 م بتوقيت اليمن ،،،

نظمت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان “أمل” عصر اليوم الاثنين 1 فبراير 2021م، فعاليات الأسبوع الخليجي المشترك السادس للتوعية بالسرطان بالمكلا بحضور وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب الأستاذ فهمي باضاوي.

وفي الفعالية التي نظمت أمام القصر السلطاني التاريخي بالمكلا، متزامنة في الوقت ذاته مع فعاليات التدشين المماثلة في جميع دول مجلس التعاون الخليجي، تحت شعار “40% وقاية 40% شفاء _ هذا قراري” على مدى أسبوع كامل.

وأكد باضاوي، على أهمية هذه الفعاليات التوعوية لرفع مستوى الوعي لدى المواطنين، شاكرين مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان على تبنيها لمثل هذه الفعاليات، بالتزامن مع تدشينها في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار رئيس مجلس أمناء مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان “أمل” الدكتور عبدالقادر محمد بايزيد على الدور الكبير الذي تلعبه هذه الفعاليات التوعوية في رفع مستوى الوعي العام، مناشدا الجهات كافة الى إسناد ودعم مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان لتسيير انشطتها وأعمالها الخيرية لخدمة مرضى السرطان، والحد من انتشاره.

بدوره استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الدكتور وليد عبدالله البطاطي، طبيعة عمل المؤسسة والبرامج الهادفة التي تقيمها في مجال مكافحة السرطان، واشار في كلمة له الى ما تمر به المؤسسة من أزمة مالية حادة، مناشدا الجهات الخيرة بدعم المؤسسة لاستمرارها في تقديم خدماتها لمرضى السرطان من جميع محافظات الجمهورية من ودول القرن الافريقي.

وتقدّم الجميع بفائق التقدير والعرفان لدول مجلس التعاون الخليجي لتعاونها منقطع النظير، ومساندتها لجهود التوعية والرعاية لمرضى السرطان في حضرموت واليمن بشكل عام، مذكّرين بنيل مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان لدرع التميّز من الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، واختيار المؤسسة لتكون عضوا في اللجنة التنفيذية للحملة الخليجية، وذلك نظير جهودها في خدمة مرضى السرطان.

هذا وطالب الحاضرون بتفعيل قانون منع تخزين القات في المتنزهات والمتنفسات وتفعيل قانون منع التدخين في الأماكن المغلقة والمواصلات العامة.

وقد تلى المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور وليد عبدالله البطاطي، البيان الصادر عن الوقفة.

References
اقرأ المزيد :
https://www.ayn-alarab.net/news/29519

https://www.golden.news/articles/40589/

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق