الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان تشارك بفاعلية في اجتماع منظمة الصحة العالمية لتعزيز جهود مكافحة التبغ

الجمعية الكويتية للوقاية من التدخين والسرطان (KSSCP) لعبت دورًا نشطًا في تعزيز جهود مكافحة التبغ العالمية. شاركت الجمعية مؤخرًا في اجتماع مشترك بين البلدان نظمته منظمة الصحة العالمية، ركز على تعزيز قدرة الدول على تنفيذ المادة 5.3 من اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ (WHO FCTC) ، 26-28 فبراير 2024 .

خلال الاجتماع الافتراضي الذي جمع خبراء إقليميين ودوليين، ناقش المشاركون القضايا الحاسمة المحيطة بمكافحة تدخل صناعة التبغ في القرارات الحكومية. ركزت المناقشات على فهم تكتيكات هذه الصناعة، وتحديات تنفيذ المادة 5.3 التي تحظر تدخل صناعة التبغ في سياسة الصحة العامة. كما تم تحديد دور المنظمات غير الحكومية ووسائل الإعلام والصحفيين في مراقبة أنشطة صناعة التبغ. بشكل عام، حدد الاجتماع الخطوات التالية للتنفيذ الفعال لاستراتيجيات مكافحة التبغ.

تؤكد مشاركة الجمعية الكويتية للوقاية من التدخين والسرطان (KSSCP) في هذا الاجتماع التزامها الراسخ بالمساهمة في تحقيق مجتمعات أكثر صحة وعالم خالٍ من التدخين. ليس فقط عرضت الجمعية نتائج مؤشر تدخل صناعة التبغ في منطقة شرق المتوسط لعام 2023، وساهمت في مناقشات قوية حول مكافحة المعلومات الخاطئة التي تنشرها صناعة التبغ، بل قمنا أيضًا مشاركة رؤيتنا وخطة عملنا مع منظمة الصحة العالمية لتعزيز جهود مكافحة التبغ على المستوى الوطني. إلى جانب ذلك، أكدت الجمعية على الدور المحوري الذي يلعبه كل من المنظمات غير الحكومية ووسائل الإعلام والصحفيين. وبالالتزام بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والسلطات الوطنية، تسعى الجمعية لدفع استراتيجيات مكافحة التبغ الفعالة إلى الأمام، بما يضمن حماية الصحة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق